دائما ما تكون حصة قصص الأنبياء أو القصص الأخرى من الحصص المفضلة للتلاميذ و المعلمين أيضا ,, فأحرص بشدة على أن تكون حصص القصص بشكل مغاير للدروس العادية
فتكون نشطة وتفاعليه بحيث نترك المجال للتلاميذ بالتعبير من خلال الصور
طبعا في آخر الدذرس يطلب من تلميذ أو اثنين أن يعيد تركيب اللوحة مع الشرح
كما طلبت من التلاميذ تحضير تكملة القصة بطريقة العرض الحيّ فتكون لهم تجربة جميلة ونطرة جديدة حول كيفية تقديم البحوث فتكون لهم منهجية مغايرة لكتابة الكثير من الفقرات والنصوص فصورة واحدة تغني عن ألف كلمة
إليكم الخطوات بالصّور
إن شاء الله تنال الفكرة اعجابكم وتكون مفيدة لكم
يتم أولا تحضير كل القطع قبل الشروع والبدء في شرح وسرد القصة ويتم اضافة القطع في نفس الوقت مع الشرح حتى يكوّن التلميذ فكرة متكاملة ويربط بين الشرح والصورة فترسخ في ذهنه
طبعا يتم ذكر التفاصيل الاخرى كتشاورهم فيما ينهم ولما فكروا في الامر والحوار الذي دار بينهم وبين النبي ابراهيم عليه السلام
الصورة للتوضيح بأنهم استعملوا منجنيقا أو آلة تقذف بالنبي من بعيد لشدة كبر وهول النّار ( طبعا يتم ذكر التفاصيل شفاهيا ) بعد تدعيمها بالصور
Votre travail est excellent. Je vous en félicite. Pouvez vous néanmoins partager avec nous en pdf les outils déjà créé pour les histoires des prophètes prêt à être imprimer pour faire la même chose svp. Merci à vous
J’aimeJ’aime
Salam alikom
J’ai pas eu le temps de publier le pdf mais je vais le poster très bientôt inshalalh
Baraka Allahou fik
J’aimeJ’aime
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بادئ كل شئ اشكركم جزيل الشكر و الامتنان على محتوىالأعمال التي تقدمينها جعلها الله في ميزان حسناتك
J’aimeJ’aime
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أمين يا رب شكرا لك
J’aimeJ’aime
Salam alikoum je débute pour donner des leçons d’arabe pour les petits 5.6ans à la mosquée et je voulais vous remercie énormément vous avez des idées splendides .
Baraka allaho fik w ja3alaha fi mizane hasanatek inchae allah .
Merci de nous partager les carte pour les jeux de groupe pour que je puisse le faire avec les petits bout de la mosquée.
J’aimeJ’aime
Si il y un moyen de nous partager vos expériences que je la trouve génial par email svp .
J’aimeJ’aime